Eurotech Training Consultancy Recruitment Fadi Jawad

الأساليب المتقدمة للتعاقد التدريبي وتقييم الشركات

الأساليب المتقدمة للتعاقد التدريبي وتقييم الشركات

 الأساليب المتقدمة للتعاقد التدريبي وتقييم الشركات

أهداف البرنامج :-

يهدف هذا البرنامج إلى تحسين أداء وحدات الموارد البشرية والتدريب عن طريق رفع مستوى أداء الكوادر العاملين فيها في التعاقد مع الشركات التدريبية .

يتوقع من المشاركين في البرنامج عند نهايته أن يكونوا قادرين على إظهار ما يلي:
1 – إحاطة واعية لمفهوم  إدارة التدريب واستراتيجياتها في التعاطي مع الشركات التدريبية.
2 – مقدرة جيده على التعاقد مع الشركات التدريبية في وضع البرامج وتنسيقها والإعداد لها وتقييمها .
3 – تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتحديد الاحتياجات الفعلية المطلوبة من مراكز ومعاهد التدريب وتنمية مهاراتهم فيما يتعلق باختيار هذه المراكز .
4 – تصميم أو المشاركة في تنفيذ البرامج التدريبية .

البرنامج موجه إلى :-

العاملون في إدارات الموارد البشرية وإدارات التدريب في القطاعين العام والخاص.

محاور البرنامج :-

مفهوم التدريب واستراتيجياته في تنمية وتطوير المؤسسات ، أهم التحديات التي تواجه إدارة التدريب والموارد البشرية في اختيارها لمراكز ومعاهد التدريب ، ومكانة التدريب ضمن النظام الكلي للجهات ومدى التدخلات في الاختيار ، دور العاملين في مواجهة التحديات التي تواجه إدارة الموارد البشرية والتدريب : العوامل الخارجية والداخلية ، عناصر نجاح الخيارات وبعدها عن التجاذبات السياسية وتجاذبات الإدارات الأخرى والموظفين .

مدخل المراحل التعاقد التدريبي ، إعداد وتنسيق هيكلية مراكز معاهد التدريب ، التقسيمات الرئيسية لإدارة معاهد التدريب الفعالة ، تحديد المراكز والمعاهد ، اختيار المراكز على اساس احتياجات التدريب على مستوى المنظمة ، احتياجات التدريب على مستوى الوظيفة ، احتياجات التدريب على مستوى الفرد ، مراحل تحديد التعاقد ، وضع الخطة للمعاهد للسير عليها ، أهم الأساليب المستخدمة في التعاقد التدريبي ، أسلوب معدلات الأداء وتقارير الكفاءة ، التحليل المتكامل ، أسلوب الآراء والمقترحات ، الاستبيان كأسلوب للاستمرارية ، حالة عملية تطبيقية من واقع عمل المشاركين .

م برامج المراكز التدريبية ، تقييم استراتيجيات تنفيذ برامج التدريب المحتويات والأساليب ، الإمكانيات التدريبية التي تتمتع بها المراكز التدريبية ، تحديد البرامج اللازمة لمقابلة الاحتياجات ، تقييم البرامج التدريبية اللازمة ، العودة الى تجارب المنظمات المحلية في مجال التعامل مع هذه المراكز التدريبية ، نتائج تحديد المراكز ، تحديد ما إذا كان التدريب سيتم داخل المنظمة أو خارجها ، حصر المؤسسات التدريبية الخارجية ومعايير المقارنة بينها ، حساب تكلفة تنفيذ البرامج التي تتضمنها خطة التدريب ، إعداد الجدول الزمني لتنفيذ برامج خطة التدريب .

الوصول إلى قرار نهائي بالشركات المتعاقدة

المحيطة بإدارة التدريب ، تقييم ومتابعة برامج التدريب المقدم من المراكز  ، الفكرة الأساسية لورشة العمل ، النماذج المستخدمة

تقييم المشاركين إلى مجموعات عمل  ، عرض نتائج ورش العمل .

تقييم النتائج وختام البرنامج

تسجل في الدورة

















Need Help? Chat with us